ملخص كتاب التسويق، البقرة البنفسجية

كيف تجعل المنتج مختلف عن باقي المنتجات! 

الفرق بين التسويق و الإعلانات

الإعلانات: فكرتها بتوجه رسالة للمنتج أو الخدمة لعامة الناس، بتعلن عن المنتج لكل الناس اللي محتاجه وألي مو محتاجه بتلاحظ أنك بتصرف مبالغ كثيره عشان الإعلان أو المنتج يوصل لأكبر عدد من الناس ولكن في الأخير ألي يشتريه أو يفكر فيه يكون هو بس ألي محتاجه.

التسويق: فكرته أدق ونقدر نقول أن يتكون من عدة مراحل الإعلان يكون في المراحل الأخيره لأن في التسويق تستهدف المستهلك ألي عنده إحتياج أو رغبه في المنتج ويعتمد بشكل أساسي على أربعة عناصر المزيج التسويقي

1- المنتج 2- السعر 3- المكان 4- الترويج.

باختصار لكي تكون صاحب ميزة استثنائية غير تقليدية تلفة الأنظار إليك في سوق مليء بالمنافسه أو بعبارة أخرى أن تكون البقرة البنفسجية في حقل مليء بالأبقار البيض والسود. فإنا الكتاب لا يتحدث عن فن التسويق لكنه يتحدث عن طرق تحسين المنتج ليكون ملفتاً للانتباه،

عندها سيقوم المنتج بتسويق نفسه بنفسه وكثير من الشركات تسعى للنجاح من خلال الطريقة التقليدية التي تعتمد على التركيز على سلاح الإعلانات وتخصيص ميزانيات ضخمة للحملات الترويجية و محاولة حصر العميل من كل زاويه بكم كبير من الإعلانات وفي الحقيقة هذه الطريقة لم يعد لها مكان في التأثير على العميل ولا في الحصول على أي مساحة في عقله أو قلبه الحل الأسهل والأفضل أن تختلف عن الأخرين وأن تنجح في توصيل مجال اختلافك وتميزك إلى الفئة التي تستهدفها في التسويق.

والحقيقة التي يجب أن تعرفها أنه بدلاً من الإنفاق على منتجات فقدت الحياة بسبب فقدها عناصر التميز و التفوق تحتاج إلى أن تستثمر في البحث عن الجديد القابل للملاحظة والجدير بكسب إدراك الآخرين والقادر على جعل الآخرين يتحدثون بكل تلقائيه وحماس وإعجاب عن المنتجات للأخرين.

مثال على شركات العصائر السوق متشابه والمنافسه قويه عشان شركه تطلع من المنافسة وتتميز تخترع نكهة جديدة وتنزلها السوق ولو المنتج نجح بتكون ربحة الأسبقية بكذا تكون خرجت من المنافسة لفترة قصيرة.

12 فكرة عن “ملخص كتاب التسويق، البقرة البنفسجية”

  1. It’s a pity you don’t have a donate button! I’d most certainly donate to this outstanding blog!
    I suppose for now i’ll settle for book-marking and adding your RSS feed to my Google account.
    I look forward to fresh updates and will talk about this site with my Facebook group.
    Talk soon!

  2. We’re a group of volunteers and opening a new scheme in our community.

    Your website offered us with valuable info to work on.
    You’ve done a formidable job and our entire community will be grateful to you.

التعليقات مغلقة.